برنامج تدريب الشباب العالمي على المناخ 2024

ادخلوا مجموعة الواتساب والتليجرام لمعرفة الفرص الجديدة فور نزولها !

تابعونا على المنصات تواصل الاجتماعي

الوصف:

برنامج تدريب الشباب العالمي للمناخ (GYCT) هو برنامج مجاني لبناء القدرات عبر الإنترنت بالكامل يزود الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 35 عامًا بالمعرفة والثقة اللازمتين للمشاركة في سياسة المناخ الدولية. يتم منح الشباب بشكل متزايد مقعدًا على الطاولة في سياسة المناخ المحلية والدولية، وبالتالي يحتاجون إلى بناء القدرات المناسبة لضمان أن تكون تدخلاتهم مقنعة وذات صلة.

هذا المشروع هو تعاون بين التحالف العالمي للشباب (GYC)، وهو تحالف من صناع التغيير المناخي الشبابي، والباحثين في جامعة أكسفورد (Oxford Net Zero، Oxford Smith School of Enterprise and Environment). يمثل الفريق المشترك الذي ينفذ هذا المشروع تعاونًا دوليًا قويًا بين الأجيال، يمتد عبر قارات متعددة وخلفيات مهنية وأعمار متعددة. لقد تلقينا 10000 طلب للتكرار الأول للبرنامج، مما يدل على الحاجة الأكبر لبرامج بناء قدرات الشباب الفعالة.

برنامج 2024:

هذا العام، وبدعم سخي من مؤسسة كلايمت ووركس، نُجري تكرارنا الثاني للبرنامج من 3 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2024، مع جلسة أخيرة في 1 نوفمبر 2024. وتقام الدورة التدريبية بالكامل عبر الإنترنت.

في العام الماضي، كان برنامجنا يدور حول إزالة الغموض عن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ومساراتها العديدة للمفاوضات. ومع ذلك، على هامش مؤتمر الأطراف (وعلى نحو متزايد نحو قلبه) توجد تصرفات الجهات الفاعلة غير الحكومية: الشركات التي تعلن عن تعهدات بالتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري، والمدن التي تقدم وعودًا بالصفر الصافي، والتمويل الذي تعد به الكيانات الخاصة. من المهم للغاية أن يتم منح الشباب الأدوات والثقة اللازمة للتنقل في هذا المشهد وفصل التضليل البيئي عن المشروع في الوقت الفعلي. يركز برنامجنا هذا العام على فهم نزاهة وطموح العمل المناخي غير الحكومي.

التطبيقات مفتوحة الآن على هذا الرابط. سيتم فتح التطبيقات حتى 10 أغسطس في الساعة 23:59 بتوقيت UTC. سيتم قبول المتقدمين على أساس مستمر، مع اتخاذ جميع القرارات بحلول 23 أغسطس. سيتم النظر في الطلبات فقط من خلال النموذج أعلاه. لن يتم اعتبار إرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني طلبًا مقبولاً.

سيتم تحديد وقت الجلسات بناءً على المنطقة الزمنية الأكثر ملاءمة للمجموعة المختارة، ولكن الجلسات ستكون بين 1-5 مساءً بتوقيت UTC. سيتم تقديم هذا البرنامج بالكامل عبر الإنترنت. سيتمكن المشاركون غير القادرين على الانضمام إلى الجلسات مباشرة من مشاهدة التسجيلات في غضون 5 أيام من الجلسة. ومع ذلك، لن نسجل الجلسات التفاعلية/ورشة العمل.

سيحصل المشاركون كل أسبوع على اختبار يغطي مادة ذلك الأسبوع من التدريب (إجمالي 5 اختبارات). سيحصل المشاركون الذين يكملون بنجاح 4 من أصل 5 من هذه الاختبارات على شهادة.

اطلع على الأسئلة الشائعة أدناه للحصول على إجابات، أو يُرجى إرسال بريد إلكتروني إلى youthclimatetraining@gmail.com. يُرجى استخدام هذا البريد الإلكتروني بدلاً من إرسال بريد إلكتروني فردي إلى أي من أعضاء فريق العمل في Oxford Net Zero!

التفاصيل:

➢ الموعد النهائي للتقديم:10 أغسطس2024

➢ العمر: من 16 الى 35

➢ مكان الفرصة: عن بعد لجميع الدول

➢ نوع التمويل: مجانا

➢ المدة: 3 سبتمبر – 1 أكتوبر 2024

➢ نوع الفرصة: تدريب

الدول المتاحة للتقديم:

جميع الدول

 

معايير القبول:

العمر: 16-35
خبرة مؤكدة في مجال النشاط المناخي (على سبيل المثال، الحملات والمشاريع والمشاركة المجتمعية).

المعرفة بعملية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والنتائج الرئيسية (على سبيل المثال، مفاوضات مؤتمر الأطراف، والتزامات صافي الانبعاثات الصفرية).

القدرة المؤكدة على الدعوة بفعالية للتغيير (على سبيل المثال، التواصل والإقناع والتعاون).
الجهود السابقة في مجال الدعوة.

شغف قوي بالعمل المناخي والرغبة في إحداث فرق.

الأفضلية للمتقدمين الذين يمثلون مناطق ومجموعات متنوعة الأكثر تضررًا بتغير المناخ.

مميزات الفرصة:

بفضل الدعم السخي من مؤسسة ClimateWorks، يسعدنا أن نتمكن هذا العام من تقديم 5 منح دراسية للمتقدمين المقبولين في برنامجنا التدريبي لعام 2024 لحضور مؤتمر COP29. وتغطي هذه المنحة التي تصل قيمتها إلى 3000 جنيه إسترليني تكاليف الرحلات الجوية والإقامة والطعام والنقل. ولكننا للأسف لا نستطيع دعم الاعتماد – وهذا مخصص في المقام الأول للمتقدمين الذين لديهم القدرة على حضور مؤتمر COP29 ولكنهم يواجهون حواجز مالية.

1 فكرة عن “برنامج تدريب الشباب العالمي على المناخ 2024”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *