تحدي جنيف 2024

ادخلوا مجموعة الواتساب والتليجرام لمعرفة الفرص الجديدة فور نزولها.

تابعنا على المنصات تواصل الاجتماعي

الوصف:

تهدف المسابقة الدولية للنهوض بأهداف التنمية لعام 2024 لطلاب الدراسات العليا إلى تقديم حلول مبتكرة وعملية لمواجهة تحديات تمكين الشباب

حرصًا على تحفيز التفكير والابتكار في التنمية من وجهات نظر تخصصية وسياقية متنوعة وبدعم سخي من السفير Jenö Staehelin، أطلق معهد الدراسات العليا في عام 2014 مسابقة النهوض بأهداف التنمية، وهي مسابقة دولية سنوية لطلاب الماجستير.

في كل عام، تتم دعوة المشاركين لتقديم مساهمات ذات أسس نظرية وتقدم حلولاً عملية لمشكلة تنمية دولية محددة ذات صلة ناشئة عن تعاون متعدد التخصصات بين ثلاثة إلى خمسة طلاب ماجستير مسجلين من أي مكان في العالم.

التفاصيل:

➢ الموعد النهائي للتقديم: 22/4/2024

➢ العمر:غير محدد

➢ مكان الفرصة: سويسرا، جنيف

➢ نوع التمويل: ممولة بالكامل 

➢ نوع الفرصة: مسابقة 

الدول المتاحة للتقديم:

كل الدول 

معايير القبول:

في كل عام، يتم تشجيع المشاركين على المساهمة بحلول سليمة من الناحية النظرية وعملية لقضية تنمية دولية محددة. هذه المقترحات هي نتيجة للجهود التعاونية بين ثلاثة إلى خمسة طلاب ماجستير مسجلين من أي جزء من العالم.

وفي الدورة القادمة سنمنح خمس جوائز، واحدة لكل قارة. وستتم دعوة الفرق الخمسة المتأهلة إلى جنيف في نوفمبر 2024 لعرض مشاريعها وحضور حفل توزيع الجوائز. سيتم توزيع الجوائز على الفئات التالية، بناءً على قائمة إحصاءات الأمم المتحدة

اليوم، هناك 1.8 مليار شاب، وهو أكبر جيل من الشباب في التاريخ. وكما أشار الراحل كوفي عنان، الراعي الأعلى السابق لتحدي جنيف، فإن “أي مجتمع لا ينجح في الاستفادة من طاقة وإبداع شبابه سوف يتخلف عن الركب”.

ومع ذلك، يواجه الشباب العديد من العوائق التي تحول دون تمكينهم. على سبيل المثال، يعيش أكثر من 333 مليون طفل في فقر مدقع، ويفتقر مليار طفل إلى إمكانية الحصول على مياه الشرب المأمونة والطعام المغذي. وكان مائتان وخمسون مليون طفل خارج المدارس في عام 2023، وكان 600 مليون طفل يفتقرون إلى المعرفة الأساسية بالقراءة والكتابة والحساب. وقد أدى عدم المساواة في الوصول إلى التكنولوجيا خلال جائحة كوفيد-19 إلى تفاقم عدم المساواة في الوصول إلى التعليم ــ وتستمر البطالة بين الشباب في الارتفاع. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يؤثر تغير المناخ على شباب اليوم والأجيال القادمة بشكل خاص.

نأمل أن يغتنم طلاب الدراسات العليا من جميع أنحاء العالم الفرصة لابتكار حلول مبتكرة لهذه التحديات العديدة، مع اتباع نهج متعدد التخصصات لمعالجة القضايا الملحة المتعلقة بتمكين الشباب.

مميزات الفرصة:

وسيحضر حفل توزيع الجوائز، الذي يسبقه خطاب رئيسي حول تحديات تمكين الشباب، المتأهلون للتصفيات النهائية.
سيقوم منظمو المسابقة بتغطية نفقات السفر، بما في ذلك رحلات الطيران وطلبات التأشيرة والإقامة، بغرض حضور هذه الأحداث.
سيتم منح المشروع الفائز جائزة مالية قدرها 10000 فرنك سويسري (عشرة آلاف فرنك سويسري).
سيحصل كل فريق في مركز الوصيف على 5000 فرنك سويسري لكل منهما. سيحصل كل من الفريقين اللذين يحتلان المركز الثالث على مبلغ 2500 فرنك سويسري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *