برنامج تبادل لمنظمات المجتمع المدني ورواد الأعمال الاجتماعيين

ادخلوا مجموعة الواتساب والتليجرام لمعرفة الفرص الجديدة فور نزولها !

تابعونا على المنصات تواصل الاجتماعي

الوصف:

تبادل” هو برنامج زمالات يمكّن منظمات المجتمع المدني من العمل مع رواد الأعمال الاجتماعيين من أجل تطوير حلول مبتكرة لتأمين استدامة الأثر والتغييرات التي يصنعونها في مجتماعتهم (في كل من لبنان والأردن وفلسطين وسوريا*)

*يمكن أن يكون مقر المنظمات المؤسسة من قِبَل أفراد سوريين في أي مكان في العالم باستثناء سوريا، مع التركيز على العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ما يتضمنه برنامج “تبادل”:

  • حاضنة على مدار 8 أشهر لـ15 منظمة مجتمع مدني حيث تتم مطابقة كلّ منها مع رائد\ة أعمال اجتماعي\ـة من أجل تطوير حلول مبتكرة للتحديات المحلية وتعزيز استدامة منظمات المجتمع المدني.
  • تقديم الدعم المالي خلال مدة البرنامج. يحصل كلّ من رواد الأعمال الاجتماعيين المختارين على راتب يصل إلى 500 دولار أمريكي شهريًا،. وتتمكّن كلّ من منظمات المجتمع المدني المختارة من عرض مشروعهما لفرصة الحصول على منحة بقيمة تصل إلى 7,000 جنيه إسترليني.

التفاصيل:

➢ الموعد النهائي للتقديم: تقدموا قبل 25 أبريل 2024 .

➢ العمر: ويفضل تحديد أيضا إذا كانت المنحة للفتيات، للشباب، أم كلاهما

➢ مكان الفرصة: الدولة، المدينة

➢ نوع التمويل: ممولة بالكامل

➢ المدة: 8 أشهر.

➢ نوع الفرصة: تدريب .

الدول المتاحة للتقديم:

الأردن و  لبنان و  فلسطين و سوريا

معايير القبول:

رائد\ة أعمال اجتماعي\ـة

أنت لبناني أو فلسطيني أو أردني أو سوري (: تعيش خارج سوريا)

يجب أن يكون مشروعك مدفوعًا بالتأثير ومتعلقًا بالمجالات المدرجة في قائمة مؤسسة الأصفري* (تعزيز الحوكمة، تعزيز المواطنة الفعالة،تطوير وسائل الإعلام المستقلة ، التعليم/التعلم  طويل الأمد(EdTech/TechEd)، والنسوية والجندرة، وريادة الأعمال، والابتكار والتكنولوجيا)

يمكنك إثبات أنك تعمل في مشروعك لأكثر من عام (لقد اختبرت فكرتك وخلقت نموذجا لها، وأجريت مشاورات مع المستخدمين، وما إلى ذلك)

أنت قادر على الالتزام بدوام جزئي للزمالة (من 2 إلى 3 أيام/أسبوع)

أنت لا تعمل حاليًا بدوام كامل

تلتزم بأهداف الزمالة و إعداد التقارير والعمل للوصول إلى النتائج المرجوة

منظمة مجتمع مدني :

لمنظمتك تأثير واضح على أحد الموضوعات المدرجة في قائمة مؤسسة الأصفري  * (تعزيز الحوكمة، تعزيز المواطنة الفعالة، تطوير وسائل الإعلام المستقلة ، التعليم/التعلم  طويل الأمد(EdTech/TechEd)، النسوية والجندرة، ريادة الأعمال، والابتكار والتكنولوجيا )

منظمتكم تدعم السكان اللبنانيين أو الأردنيين الفلسطينيين أو السوريين

منظمتكم مسجلة في لبنان، الأردن، فلسطين، أو يمكن أن تكون منظمات أنشأها السوريون، ومسجلة في أي مكان في العالم (باستثناء سوريا)

إمكانية ترشيح عضو من المنظمة للمشاركة في برنامج تبادل والذي يتوفر للزملاء الدعم الأسبوعي والوصول إلى المجتمعات 

اتخذت المنظمة خطوات ملموسة نحو استدامتها

مميزات الفرصة:

حاضنة على مدار 8 أشهر لـ15 منظمة مجتمع مدني حيث تتم مطابقة كلّ منها مع رائد\ة أعمال اجتماعي\ـة من أجل تطوير حلول مبتكرة للتحديات المحلية وتعزيز استدامة منظمات المجتمع المدني.

تقديم الدعم المالي خلال مدة البرنامج. يحصل كلّ من رواد الأعمال الاجتماعيين المختارين على راتب يصل إلى 500 دولار أمريكي شهريًا،. وتتمكّن كلّ من منظمات المجتمع المدني المختارة من عرض مشروعهما لفرصة الحصول على منحة بقيمة تصل إلى 7,000 جنيه إسترليني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *